القائمة الرئيسية

القائمة البريدية

اشترك فى القائمة البريدية لتصلك اخر النصائح

ادارة حقوق وعلاقات المرضى

 

 
الرسالة:

تطمح ادارة حقوق وعلاقات المرضى للوصول الي رضا المريض وذويه من خلال المساهمة في تقديم أعلي مستويات الرعاية الصحية المتكاملة.
الروية:
نشر الوعي بالحقوق والتعامل مع المرضي وذويهم من خلال خلق بيئة صحية لهم والنظر في شكواهم فيما يخص حقوقهم , والوقوف علي حاجاتهم وآرائهم في الخدمات الصحية المقدمة لهم.
القيم :  
الأخلاق , المشاركة, الرحمة, الإتقان, التواضع.
 

حقوق المرضى:

·       الحصول على الرعاية.
·       الاحترام و التقدير.
·       الخصوصية والسرية .
·       الحماية والسلامة .
·       المشاركة في العلاج.
·       رفض العلاج.
·       المشاركة في برامج البحث والدراسة.
·       تقديم اقتراح أو شكوى.
 
 

مسؤوليات المرضى:

·       تزويد المستشفى بالبيانات الشخصية (اثبات الهوية, العنوان ,الهاتف).
·       الافصاح عن كل ما يخص الحالة الصحية والادوية التي يأخذها المريض.
·       الالتزام بتعليمات وارشادات الفريق الطبي .
·       تحمل المسئولية في حالة رفـض العلاج والتوقيع على ذلك.
·       احترام حقوق الاخرين من المرضى والموظفين
·       اتباع اللوائح التنظيمية والتعليمات الارشادية الخاصة بالمستشفى.
·       المحافظة على ممتلكات المستشفى .
·       الاستخدام الامن والصحيح للمرافق والتجهيزات الموجودة بالمستشفى.
·       اتباع الانظمة او التعليمات الأمن والسلامة في المستشفى .
 
 

حقـوق المرافقين :

·       و جود سياسات واضحة بالمستشفى خاصة بالمرافق مع المريض.
·       توفير التغذية المناسبة.
·       توفير كرسي أو سرير للمرافق وتستخدم حسب الانظمة المتبعة في المستشفى.
·       الحصول علي بطاقات مرافقة.
·       مسؤوليات المرافقين:
·       المحافظة علي ممتلكات المستشفى وممتلكات الاخرين.
·       الاستخدام الامن والصحيح للمرافق والتجهيزات الموجودة بالمستشفى.
·       اتباع اللوائح التنظيمية والتعليمات الارشادية الخاصة بالمستشفى.
·       احترام حقوق الاخرين من المرضى والموظفين.
·       اتباع الانظمة او التعليمات الأمن والسلامة في المستشفى .
حقوق الزوار:
·       ان تكون مواعيد الزيارة مناسبة .
·       تحديد ساعات الزيارة بشكل تفصيلي.
·       وجود سياسات واضحة بالمستشفى للتعامل مع الزيارة في الحالات الاستثنائية.
·       الاعلان عن مواعيد الزيارة مع توضيح الحد الأدنى للعمر المسموح بالزيارة حسب انظمه المستشفى .
·       يحق للزائر التقدم باقتراح او شكوي لأي سبب يراه قد اعترضه اثناء الزيارة.
 
 

مسؤوليات الزوار:

·       ان تكون الزيارة ايجابية دون المساس بالرعية المقدمة للمريض
·       واسرية للمريض والسرية والامن.
·       الالتزام بفترات الزيارة المعلنة وعدم احضار الاشياء الغير مسموح بها في المستشفى.
·       الالتزام بسياسة الزيارة لأقسام وحدة العناية المركزة نظرا للرعاية الواسعة اللازمة لهؤلاء المرضي.
·       الالتزام بسياسة الزيارة لأقسام العزل نظرا لرعاية الوقائية اللازمة لهؤلاء المرضى.
·       المحافظة خلال وقت الزيارة على نظافة المكان وعدم ازعاج الاخرين.
اتباع اللوائح التنظيمية والتعليمات الارشادية الخاصة بالمستشفى.
·       اتباع الانظمة او التعليمات الأمن والسلامة في المستشفى .
·       احترام حقوق الاخرين من المرضى والموظفين .
 
 
 
عزيزي المريض/المراجع
 
 

الية تقديم اقتراح او شكوي :

من منطلق حرصنا على سرعة الاستجابة لطلبات المرضي والمراجعين نامل منكم اتباع الخطوات التالية في حالة رغبتكم في تقديم الاقتراح او الشكوى .
 
 

البيانات الواجب ذكرها في الاقتراح او الشكوى:

·       اسم مقدم الاقتراح او الشكوى.
·       رقم الهاتف الجوال للتمكن من التواصل لاحقا.
·       نص الاقتراح او الشكوى.
 
 

طرق ايصال الاقتراح او الشكوى

·       تعبئة النموذج الخاص بالاقتراحات والشكاوي وتسليمة لموظف حقوق وعلاقات المرضى او وضعه في صندوق الشكاوي .
·       الاتصال هاتفيا على ارقام المقترحات والشكاوي.
·       ارسال الاقتراح او الشكوى علي البريد الالكتروني الخاص بإدارة حقوق وعلاقات المرضى.
 
ارقام الاتصال للاقتراحات والشكاوى :
هاتف: 0126202333/ تحويله221 -220
فاكس:0126200545
 
 
 
البريد الالكتروني